مـــنتديات قـــيـصـر الـــشـرق
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وطئت اهلا وحللت سهلا زائرنا
ندعوك لتسجيل دخولك ادا كنت
احدا اعضائنا الكرام
او الانضمام الى اسرتنا المتواضعة ادا كنت احد زوارنا
و قضاء اسعد الاوقات
مع تحيات ادارة منتديات قيصر الشرق
وادا كنت لا ترغب بالمشاركة فانت لست مجبر على التسجيل
https://kaisar-elshark.yoo7.com
مـــنتديات قـــيـصـر الـــشـرق
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وطئت اهلا وحللت سهلا زائرنا
ندعوك لتسجيل دخولك ادا كنت
احدا اعضائنا الكرام
او الانضمام الى اسرتنا المتواضعة ادا كنت احد زوارنا
و قضاء اسعد الاوقات
مع تحيات ادارة منتديات قيصر الشرق
وادا كنت لا ترغب بالمشاركة فانت لست مجبر على التسجيل
https://kaisar-elshark.yoo7.com
مـــنتديات قـــيـصـر الـــشـرق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـــنتديات قـــيـصـر الـــشـرق

حللت اهلا و وطئت سهلا.:زائر:. اهلا بك
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رانية
الطــــــاقم الاداري
الطــــــاقم الاداري
رانية


عدد المساهمات : 865
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

@هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Empty
مُساهمةموضوع: @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @   @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Emptyالأحد مايو 15, 2011 6:02 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أولاً: حرمان العلم الشرعي:

المعصية تطفيء ذلك النور، ولما جلس الشافعي بين يدي الإمام مالك وقرأ
عليه، أعجبه ما رأى من نور فطنته، وتوقد ذكائه، وكمال فهمه، فقال: إني أرى الله قد ألقى على قلبك نوراً فلا تطفئه بظلمة المعصية.

ومن تأمل في واقعنا يجد من حملة الشهادات العليا في تخصصات دنيوية، وهو لا يحسن الصلاة المفروضة، فما الذي حرمه من العلم الشرعي.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثانياً: حرمان الرزق:
وكما أن التقوى مجلبة للرزق، فإن ترك التقوى مجلبة للفقر.
قال : { إن العبد يحرم الرزق بالذنب يصيبه } [رواه أحمد].
وأما ما تراه من واقع الكفار أو الفاسقين من سعة رزق فإنما هي استدراج فإن المقصود بالرزق ما أغنى وكفى، لا ما كثر وأشقى.
وكم ممن يملك الدينار والدرهم وهي تشقيه ولا تسعده .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثالثاً: تعسير أموره عليه:
فإن الله ييسر أمور عباده الصالحين { وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً }]الطلاق:4]
وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ]الطلاق:3،2].
وعلى العكس من ذلك، نجد آثار الذنوب تعم حتى الدابة والخادم فتتعسر أمورهما على صاحبهما




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



رابعاً: إن المعاصي تزرع أمثالها:

يولد بعضها بعضاً حتى يعز على العبد مفارقتها، فلو عطل المحسن طاعته لضاقت
عليه نفسه ورجع إليها سريعاً، ولو عطل المجرم المعصية لضاق صدره ورغب في
تتابع وتمناها.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



خامساً: إنها سبب لهوان العبد على ربه:
والكثير ينظر إلى مديره بعين الحذر والرجل حتى لا يرى منه سقطة أو زلة، فكيف برب العباد إذا سقط العبد من عينه
{ وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ } ]الحج:18].




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



سادساً: أن المعصية تورث الذل:

فصاحب المعصية ذليل حقير، فتجد الراشي والمرتشي ذليل في عمله حتى وإن ملك
الملايين، وتجد اللوطي والزاني ذليل في نفسه، وعلى ضد ذلك كله مَن كَانَ

{ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً } ]فاطر:10]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



سابعاً: أن الذنوب تدخل العبد تحت لعنة رسول الله :
فقد لعن رسول الله على معاص منها:
_ لعن الواشمة والمستوشمة والواصلة
_ ولعن السارق
_ ولعن شارب الخمر
_ ولعن المصورين
_ ولعن من عمل عمل قوم لوط ....... وغيرها كثير،
واللعن: هو الإبعاد والطرد من رحمة الله.
قد ترى فقيراً منكراً لله، لكنه عند الناس عزيز رفيع القدر.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثامناً: حرمان دعوة رسول الله ودعوة الملائكة:
فإن الله سبحانه أمر نبيه أن يستغفر للمؤمنين والمؤمنات في آيات كثيرة
وتارك المعصية المقبل على طاعة الله عز وجل رجل يشمله هذه الإستغفار من خيار الخلق.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تاسعاً: إن من آثار الذنوب ما يحل بالأرض من الخسف والزلازل:
والله عز وجل يقول {
فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ
حَاصِباً وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ
خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَ
ا } ]العنكبوت:40]

وكل هذا بسبب الذنوب والمعاصي، وكانت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها تردد قوله تعالى: { وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }]الشورى:30].




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



عاشراً: الخوف والجزع :
فلا نرى صاحب المعصية إلا خائفاً مرعوباً. فهم يحسبون كل صيحة عليهم، فتجد الزاني في وجل، والزانية في خوف،
وعلى عكس ذلك تجد أصحاب الطاعة في سعادة وإستقرار نفسي وإطمئنان.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



إحدى عشر: أنها تسلب صاحبها أسماء المدح والشرف :
فهذا : نقي، بر، تقي، مطيع، منيب، ورع، صالح، عابد، أواب،
والآخر: فاجر، عاص، فاسد، خبيث، زان، سارق، لوطي، خائن
{ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ } ]الحجرات:11].
ومن
يرضى بهذه الأسماء لباساً له! وقد عرف سوء هذا الأسماء الكفار وأهل
الفساد، فجعلوا الزنا صداقة، والإختلاط والتبرج حرية، والمرأة البغي
الزانية أطلقوا عليها بائعة الحب تزييناً لفعلها!





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثاني عشر: أن من آثار الذنوب أنها قد تكون حاجباً للعاصي عن حسن الخاتمة:
فإنه إذا أقبلت الآخرة وأدبرت الدنيا فقد تكون الخاتمة السيئة ـ والعياذ بالله ـ
والقصص قديماً وحديثاً كثيرة جداً، ومن يغسلون الأموات يشاهدون الكثير من ذلك.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثالث عشر: أنها تزيل النعم الحاضرة :
لأن
المعصية جحود وكفران للنعمة ومن شكر النعمة: القيام بحق الله عز وجل،
وعدم التعدي على محارمه، وكم من امرأة أو رجل تعيش سعيدة في بيت هانئ،
ولما تطاولت إلى الحرام أصابها الغمّ، وكم من شاب وقع في الحرام فتفرق
شمله وضاقت به الدنيا.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



رابع عشر: المعيشة الضنك في الدنيا وفي البرزخ والعذاب في الآخرة :
{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } ]طه:124



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bassel
الطــــــاقم الاداري
الطــــــاقم الاداري
bassel


عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

@هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Empty
مُساهمةموضوع: رد: @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @   @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Emptyالثلاثاء مايو 31, 2011 8:54 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kaisar-elshark.yoo7.com
جمال2011
قيصر متألق
قيصر متألق
جمال2011


عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

@هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Empty
مُساهمةموضوع: رد: @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @   @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Emptyالأحد يونيو 05, 2011 3:08 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانية
الطــــــاقم الاداري
الطــــــاقم الاداري
رانية


عدد المساهمات : 865
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

@هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Empty
مُساهمةموضوع: رد: @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @   @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Emptyالخميس يونيو 23, 2011 6:17 pm

تشرفت بمروركم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال2011
قيصر متألق
قيصر متألق
جمال2011


عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

@هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Empty
مُساهمةموضوع: رد: @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @   @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Emptyالأحد يونيو 26, 2011 8:18 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانية
الطــــــاقم الاداري
الطــــــاقم الاداري
رانية


عدد المساهمات : 865
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

@هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Empty
مُساهمةموضوع: رد: @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @   @هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @ Emptyالثلاثاء يونيو 28, 2011 5:51 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
@هل تعلمون أن كل هذا من آثار الذنوب ؟ @
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنتديات قـــيـصـر الـــشـرق  :: اقســـــام القيصر العامـــــــــــة :: الـــــــــــــقسم الاسلامي العام-
انتقل الى: